أميركا تغلق 400 موقع لقرصنة بث كأس العالم

أميركا تغلق 400 موقع لقرصنة بث كأس العالم

لتفكيك شبكات دولية غير قانونية تستفيد مالياً من الشعبية الكبيرة للبطولة

أعلنت السلطات الأميركية، مصادرة نحو 400 نطاق إلكتروني كانت تُستخدم لبث مباريات كأس العالم بشكل غير قانوني، في خطوة قالت إنها تستهدف تعطيل شبكات دولية تجني أرباحاً من الشعبية الكبيرة للبطولة.

وقالت وزارة العدل الأميركية إن هذه النطاقات تم تحديدها بمساعدة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إلى جانب شركتي إن بي سي يونيفرسال ووارنر براذرز.

وأضافت الوزارة أن المواقع كانت تتيح للمستخدمين الوصول بصورة غير قانونية إلى محتوى محمي بحقوق النشر من خلال بث مباشر لمباريات كأس العالم أثناء إقامتها وبالتزامن مع بثها الرسمي لأول مرة.

تحذيرات من مخاطر أمنية

وقال إريك ويندورف، المسؤول في إدارة تحقيقات الأمن الداخلي الأميركية، إن منصات البث غير القانونية لا تنتهك قوانين حقوق النشر فحسب، بل تعرض المشاهدين أيضاً لمخاطر محتملة تشمل الهجمات بالبرمجيات الخبيثة والاتصالات غير الآمنة التي قد تؤدي إلى اختراق البيانات الشخصية والمالية.

وأوضحت وزارة العدل الأميركية أن الخوادم والنطاقات المرتبطة ببث مباريات البطولة بصورة غير مصرح بها استُهدفت في كل من بيرو وبلغاريا، مشيرة إلى تنفيذ إجراءات إضافية لتعطيل الشبكات في كرواتيا ورومانيا وبولندا وكولومبيا.

أرقام قياسية لمتابعة البطولة

وانطلقت بطولة كأس العالم في 11 يونيو/حزيران في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ومن المقرر إقامة المباريات في 16 مدينة عبر الدول الثلاث حتى 19 يوليو/تموز.

ووفقاً للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، سجلت مباريات البطولة أرقاماً قياسية في الحضور الجماهيري، كما جاءت مباريات الأسبوع الماضي بين أكثر البرامج التلفزيونية مشاهدة، بحسب بيانات شركة نيلسن، وتصدرت مباراة الولايات المتحدة وأستراليا قائمة المشاهدات.

اكتشف المزيد

Exit mobile version